fbpx

Strabismus – Heterotropia

الحول – مغاير التغذية

يسمى الحول أيضًا بالعيون المتقاطعة أو الحول. إنها مشكلة في محاذاة العيون لأنها لا تنظر إلى نفس النقطة في نفس الوقت. تبدأ التغايرة في معظم الأحيان في مرحلة الطفولة المبكرة. يحدث الحول عندما لا تعمل عضلات العين بشكل صحيح للسيطرة على حركة العين. تشمل خيارات العلاج النظارات أو ترقيع العين القوية أو تمارين عضلات العين أو الأدوية أو الجراحة.

 

نادرًا ما يتغلب الطفل على الحول بعد نموه. يمكن أن يسبب الحول مشاكل دائمة في الرؤية بدون علاج. على سبيل المثال ، إذا لم يستخدم الطفل عينًا واحدة بسبب محاذاة غير صحيحة ، فقد يتطور ضعف الرؤية (العين الكسولة أو الغمش) في تلك العين.

 

يمكن أن يكون الحول صعبًا على احترام طفلك لذاته. يؤثر على مظهر طفلك وكذلك قدرته على الرؤية بشكل جيد. قد يضايق أطفال آخرون طفلك لكونه متقاطع. ادعم طفلك واطلب العلاج على الفور ، فقد تكون الأعراض ثابتة أو متقطعة. قد تزداد سوءًا عندما يكون طفلك متعبًا أو مريضًا.

قد يصاب البالغون بالحول بسبب إصابة العين أو تلف الأعصاب. يمكن أن يتسبب فقدان الرؤية ، أو ورم العين أو ورم في الدماغ ، ومرض جريفز ، والسكتة الدماغية ، واضطرابات العضلات والأعصاب المختلفة في الحول عند البالغين.

 

من الضروري أيضًا أن يخضع طفلك لاختبارات متابعة دورية.

 

يمكن تصنيف الحول حسب اتجاه العين المحولة أو غير المنحرفة إلى الداخل (الحول الباطني)

تحول للخارج (حشو)

الدوران لأعلى (تضخم)

الدوران لأسفل (hypotropia)

تشمل خيارات العلاج:

النظارات أو العدسات اللاصقة ، تستخدم في المرضى الذين يعانون من أخطاء انكسارية غير مصححة. ستحتاج العيون إلى جهد تركيز أقل مع العدسات التصحيحية وقد تبقى مستقيمة.

عدسات المنشور: نظارات خاصة يمكن أن تنحني الضوء في العين وتساعد على تقليل كمية دوران العين التي يجب القيام بها للنظر إلى الأشياء.

تقويم العظام (تمارين العين): قد يعمل على بعض أنواع الحول ، وخاصة قصور التقارب (شكل من أشكال الانكسار).

الأدوية: قطرات أو مراهم للعين. يمكن أيضًا إضعاف عضلة العين المفرطة النشاط عن طريق حقن توكسين البوتولينوم من النوع أ (مثل

البوتوكس). اعتمادًا على حالة المريض ، يمكن استخدام هذه العلاجات مع أو بدلاً من الجراحة.

 

الترقيع: إذا كان المريض يعاني من الحول في نفس اللحظة ، عالج الحول (العين الكسولة). قد يعزز تحسين الرؤية أيضًا التحكم في عدم محاذاة العين.

 

جراحة عضلة العين: تغير الجراحة طول عضلة العين أو موضعها لمحاذاة العينين بشكل صحيح. يتم ذلك مع الغرز القابلة للذوبان تحت التخدير العام. في بعض الأحيان يتم تزويد البالغين بجراحة خياطة الحول قابلة للتعديل ، حيث يتم بعد ذلك تعديل أوضاع عضلة العين.

New Al Shefa Clinic