fbpx

تم تعيين قسم الشفاء الطبي الجديد للجراحة العامة لمعالجة مختلف المشاكل الجراحية العامة والتي تعد من أكثر المشاكل شيوعًا بين عامة السكان في جميع الفئات العمرية.

يمكن حل المشكلات بسهولة ، مثل أمراض الشرجية ، أورام الثدي ، وتورم الأنسجة الرخوة ، وأمراض الشرايين والفتق ، على وجه الخصوص ، بمجرد العناية بها في الوقت المناسب. بينما يؤدي تأخير الانتباه إليهما في بعض الأحيان إلى حدوث مضاعفات خطيرة.

بواسير

وتسمى أيضًا أكوامًا ، وهي هياكل وعائية في القناة الشرجية. في حالتها الطبيعية ، فهي وسائد تساعد في التحكم في البراز. تصبح مرضًا عند تورمها أو التهابها. البواسير الداخلية غالبا ما تؤدي إلى ألم ،

“لكن ليس بعد الآن”

في مركز جراحة يوم الشفاء الجديد ، نقدم أحدث التقنيات في العالم لتجعل أكوامك تزول بسرعة وسهولة دون أي ألم على الإطلاق.

DGHAL / RAR ”

دوبلر ربط الشرايين الباسور / إصلاح الشرج المستقيم

يتم تنفيذ هذا الإجراء دون تخدير عام وعلى أساس العيادات الخارجية.

شق شرجي

الشق الشرجي ، الشق في Ano أو الشق المستقيمي هو كسر أو تمزق في جلد القناة الشرجية. يمكن ملاحظة الشقوق الشرجية من خلال نزيف الشرج الأحمر الفاتح على ورق التواليت والملابس الداخلية ، أو أحيانًا في المرحاض. إذا كانت حادة قد تسبب الألم بعد التغوط ، ولكن في حالة التشققات المزمنة ، تكون شدة الألم أقل في كثير من الأحيان. تمتد الشقوق الشرجية عادةً من فتحة الشرج وعادةً ما تكون موجودة خلفي في خط الوسط ، ربما بسبب الطبيعة غير المدعومة نسبيًا ونضح ضعف جدار الشرج في هذا الموقع. قد يكون عمق الشق سطحيًا أو أحيانًا وصولًا إلى العضلة العاصرة العاصرة.

العلاجات الجراحية لهذه المشكلة هي استئصال العضلة العاصرة واستئصال الشقراء والتي يتم تنفيذها بواسطة قسم الجراحة العامة. هذه هي الإجراءات السريعة مع الإغاثة الهائلة التي تأتي مباشرة بعد الجراحة. يمكن القيام بالإجراءات على أساس العيادات الخارجية.

التثدي

التثدي هو اضطراب الغدد الصماء حيث توجد زيادة غير سرطانية في حجم أنسجة الثدي لدى الذكور. قد يحدث الضيق النفسي.

أسباب التثدي متنوعة وقد تشمل متلازمة كلاينفلتر ، بعض أنواع السرطان ، اضطرابات الغدد الصماء ، خلل التمثيل الغذائي ، الأدوية المختلفة ، أو قد تحدث نتيجة لانخفاض طبيعي في إنتاج التستوستيرون. يعتقد أن الاضطرابات في نظام الغدد الصماء التي تؤدي إلى زيادة في نسبة هرمون الاستروجين / الأندروجين هي المسؤولة عن تطور التثدي.

تشمل الأساليب الجراحية لعلاج التثدي التي تتم في عيادة الشفاء الجديدة استئصال الثدي تحت الجلد وشفط الدهون المساعد.

فتق

الفتق الإربي هو نتوء لمحتويات تجويف البطن من خلال القناة الإربية.

الأعراض موجودة في حوالي 66 ٪ من المصابين. قد يشمل ذلك الألم أو الانزعاج خاصة مع السعال أو التمرينات أو حركات الأمعاء. غالبًا ما تزداد الأمور سوءًا على مدار اليوم وقد تحدث منطقة انتفاخ تصبح أكبر عند الانخفاض. إذا لم يتم تشغيله في الوقت المناسب ، فإن الشاغل الرئيسي هو الخنق ، حيث يتم حظر إمداد الدم إلى جزء من الأمعاء وهو ما يمثل حالة طوارئ جراحية.

في عيادة الفتق الخاصة بنا ، نقوم بتقييم مشكلة الفتق الخاصة بك والتحقيق فيها واستردادها بغض النظر عن عمرك أو مرحلة المرض. علاجات الفتق هي عمليات جراحية بشكل رئيسي يمكن إجراؤها بطرق مفتوحة أو تنظيرية حسب الحالة.

الآفات الأنسجة اللينة

توجد العديد من تورم الأنسجة الرخوة والجماهير وهي شائعة جدًا. الجلد والأنسجة تحت الجلد والعضلات هي المواقع المعتادة لمثل هذه الآفات. يمكن أن تكون قبيحة ومزعجة في نفس الوقت.

أنواع مختلفة من هذه هي الورم الشحمي ، الكيس الدهني ، الورم الحبيبي ، علامات الجلد ، الخلد الشائع ، الثؤلول ، والذرة. تعد الجراحة الأقل توغلًا هي الطريقة الأسرع والأسهل للتعامل مع هذه الآفات ويتم إجراؤها في العيادات الخارجية في مركزنا الجراحي في JLT.

INGROWING TOENAIL

الظفر البارع (المعروف أيضًا باسم onychocryptosis) هو شكل شائع من أمراض الأظافر. إنها حالة مؤلمة غالبًا ما ينمو فيها الظفر بحيث ينقسم إلى جانب أو كلا جانبي البونيشيوم أو الظفر.

يتم إجراء العلاج الجراحي لمسمار الظفر من قبل أخصائي الجراحة العامة في عيادة الشفاء الجديدة. هذا هو واحد من أكثر الإجراءات البسيطة شيوعًا لدينا وهو إزالة الجزء المتهور من صفيحة الظفر المعروفة باسم استئصال الوتد وأيضًا علاج جوانب الظفر بالمواد الكيميائية أو الختان المعروف باسم استئصال المصفوفة.

الناسور الشرجي

هذه هي أنواع العدوى الجلدية التي تحدث عادة بين خدين الأرداف وغالبًا ما تكون في الطرف العلوي. قد تشمل الأعراض الألم والتورم والاحمرار ، وقد يكون هناك أيضًا تصريف للسوائل. نادرا ما يؤدي إلى حمى.

عوامل الخطر تشمل تاريخ عائلة السمنة الجلوس الطويل ، كمية أكبر من الشعر وعدم كفاية التمرين. ويعتقد أن الآلية الأساسية تنطوي على عملية ميكانيكية. قد تحتوي الآفات على حطام للشعر والجلد.

العلاج الجراحي يمكن أن يكون في شكل ختان أو يتم عن طريق شق وتصريف عند حدوث خراج بالفعل. المنطقة قد تمنع تكرار.

يتأثر حوالي 3 لكل 10000 شخص في السنة. يحدث في كثير من الأحيان في الذكور أكثر من الإناث. غالبا ما يحدث في سن البلوغ.

New Al Shefa Clinic